علاج قرص الناموس

علاج قرص الناموس

لا شك أنه مع اقتراب دخول فصل الصيف وشدة الحرارة والرطوبة نجد أعدادا وفيرة من حشرة الناموس تأتى ليلا وتضايق كل من وقعت عليه هذا ويشتد انتشارها بجوار المستنقعات والبرك والترع الزراعية وأماكن البهائم والأنعام وأى شخص لدغته أو قرصته الناموسة يتأذى ويتألم لهذة اللدغة مع ما يكون لها من تبعات ونقل للأمراض والفيروسات ,

إذن فما هى الطرق والأساليب التى بها نعالج هذه اللدغات والقرصات ومن ثم نتخلص من التورم الناتج عنها :

 

 

أولا : نقوم بغسل مكان اللدغ غسلا جيدا بالماء والصابون وببعض الأشنان ثم إذا توفر الغسول الخاص بالحكة مثل غسول الكالامين أو استخدام بعض الكريمات مثل كريم الهيدروكورتيزون فإن استخدام مثل هذه الكريمات يعمل على تسكين وتقليل الألم بها ذلك لأنها تحتوى على أكسيد الحديد وأكسيد الزنك المضادان للهرش والحكة وهذه الأنواع من الكريمات وأنواع الغسول مستعملة فى العالم كله نقوم أيضا بوضعه عليها ثم التنشيف حتى يتم تسكين الألم .

ثانيا : استخدام بعض الزيوت التى تحتوى على مضادات للهرش والحكة وأيضا بها مضادات للالتهابات ومما يحسن استخدامه لأجل هذا الغرض زيت البندق وقد استخدم قديما عند الهنود وبعض سكان شرق آسيا ، نقوم بدهان هذا الزيت وغيره على مكان القرص قيقوم بتهدئته بشكل جيد .

ثالثا: بعض الناس يستخدمون مزيلات العرق لاحتوائها على مادة كلوريد الألمونيوم التى من أهم فوائدها تسكين الآلام وذهاب التورمات الناتجة عن قرص الناموس .

رابعا : نأتى بالماء وملح الماغنيسيوم ونقوم بوضع اليد التى بها اللدغ فى هذا الماء مع الملح ونتركه فترة زمنية ليست بالطويلة فإنها تأتى على المكان والجسم كاملا بالراحة التامة والشعور بالاستجمام ذلك أنها تحتوى على الماغنيسيوم والكبريتات التى تعمل على تنشيط وتنظيم الانزيمات وتعمل أيضا على رفع السيروترنين فى المخ وراحة العقل والجسم عامة .

خامسا : استخدام كثير من الطرق القديمة والمجربة والتى لها نتائج ممتازة وهى وضع أشياء من أهم فوائدها تقليل الألم وذهاب الورم الناتج من القرص : مثل نبات الريحان نقوم بوضع غصنين أو ثلاثة على النار ونتركهما تحت البخار لفترة ثم نقوم بوضعه على مكان الألم فإنها تقوم بدور فعال فى تخفيف الألم وتهدئته . وكذلك نبات القراص الشعبى الذى يكون له دور قوى جدا فى تقليل وتخفيف الألم ويستخدم باردا ومجففا لأنه عرف عنه قدرته الفائقة على إبطاء الجسم لانتاج هرمون الهيستامين . وأيضا استخدم كثير من الناس الطريقة المعروفة والمشهورة وهى أن نأتى بكيس ونقوم بملئه ماء باردا أو ثلجا ونقضعه على مكان اللدغ فإنه مفيد وأيضا يقلل التهاب والهرش ومن قرص النحل كذلك . والبعض استخدم عشب حشيشة السعال فإنه يقلل من إفراز هرمون الهيستامين وقد استخدمه الأوروبيون والأمريكان فى ذلك وهو معالج قوى وفعال لكثير من الأمراض التى تصيب الجلد .

وهناك تكملة لهذا الموضوع نجعله فى مقال ثان إن شاء الله .

خدمات اخري :

شركة مكافحة الحشرات بالرياض

شركة تركيب أثاث ايكيا بالخبر 

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

افضل النصائح لمكافحة الحشرات

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً